ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

أفضل 11 موقف للاعبين المسلمين في أوروبا


http://i.blog-wp.eurosport.com/wp-content/blogs.dir/170/files/wp-post-thumbnail/_iDvT3.jpg  


كشفت مجلة أسبوعية بوسنية أن الاتحاد الصربي لكرة القدم صادق على قرار حكم قام بطرد اللاعب البوسنس المسلم علي حاجيتش (18 عاما) بحجة انه تلفظ بأقوال تثير النعرات العرقية، وقالت المجلة أن اللاعب لم يتمالك نفسه عندما سدد هدفا لفريقه بودرينيا، فركع على العارض وصرخ بشكل عفوي قائلا: "الله اكبر"، فتم طرده من المباراة وقام الاتحاد بحرمانه سنتين.



2- نوري شاهين ونعمة الله

افتتح خبر انتقال التركي نوري شاهين من بروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد الاسباني شهية الإعلام الأوروبي لملاحقة هذا اللاعب الشاب المسلم، والذي كشف في أول مشهد تحت الأضواء قيامه بجمع فضلات طعام ألقيت على أرض الملعب وتقبيلها ووضعها على رأسه قبل إخراجها لتتلف بشكل لائق.



3- ديارا وتقاليد الإسلام

رفض لاعب ريال مدريد لاسانا "محمدو" ديارا الفرنسي المالي أن يوضع كأس "الخمر" أمامه على مائدة أحد الاحتفالات مع فريقه ريال مدريد الاسباني، حيث استفسر من زملاؤه في الفريق فأخبرهم عن الشعائر الإسلامية التي تحرم شرب الحمر، وحتى لمسه أو الاقتراب منه.



4- كانوتيه.. الصلاة أهم شيء

أثبت اللاعب المالي فردريك "عمر" كانوتيه نجم اشبيلية الأسباني أن الصلاة أهم من كل شيء وذلك عندما وافق على الخصم من راتبه في حاله تركه للتدريب في حال التضارب مع أوقات العبادة، مما دفع مدرب الفريق لإعادة جدولة المواعيد حتى لا يتم التضارب بين التدريبات والصلاة.



5- ابيدال وكانوتيه وقيام الليل

بعد تصريحاته القوية عن حب الله والزهد في الحياة لشفائه من مرض السرطان، شارك الفرنسي اريك "بلال" ابيدال مدافع برشلونة الاسباني مع المالي فريدريك "عمر" كانوتيه مهاجم اشبيلية الاسباني في إقامة صلاة الليل خلال شهر رمضان المبارك، حيث عبر اللاعبان عن شعور رائع لتمكنهما للقيام بهذه الشعيرة الروحانية المميزة.


6- صلاة أفلاي في الطائرة

أبهر لاعب برشلونة الاسباني إبراهيم أفلاي (هولندي مغربي الأصل) زملاؤه عندما قام بتأدية أحد فروض الصلاة على متن الطائرة وهي محلقة في السماء، وقد أثار هذا التصرف فضولهم حيث سألوه عن ذلك واكد أن الصلاة تقام في كل المناسبات والأماكن وفقا لقواعد وشروط جامعة.



7- ريبيري ونجله سيف الإسلام

بعد رفضه رفع كأس من الخمر ضمن حملة دعائية لناديه بايرن ميونيخ الألماني قام الفرنسي فرانك "بلال" ريبيري بتسمية ابنه الجديد "سيف الاسلام" وهو ما أثار جملة من الانتقادات عليه بسبب مطابقة الاسم لنجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي والذي تم اغتياله بعد إسقاط حكمه الديكتاتوري، وقد قام ريبيري بالدفاع عن نفسه نافيا وجود أي علاقة لتشابه الأسماء.



8- تصريحات سمير نصري

شكلت تصريحات لاعب مانشستر سيتي الانكليزي سمير نصري (الفرنسي جزائري الأصل) فرصة لعودة الجدل حول صيام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان المبارك، حيث أكد اللاعب أن الصيام لا يشكل اي عائق أمام تألق اللاعب خلال المباراة، بل على العكس يساعد في أداء أفضل.



9- أوزيل يهنيء المسلمين

وقام لاعب ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل (الألماني التركي الأصل) بمبادرة جميلة عندما نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تهنئة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما كرر المشهد في عيد الأضحى المبارك.



10- لحسن ولا لمخالفة الشريعة

8- صرح الجزائري مهدي لحسن لاعب نادي خيتافي الإسباني أنه ينأى بنفسه عن الحملة الدعائية الجديدة لناديه في مدريد، والقائمة على الإيحاءات الجنسية ، في محاولة من النادي لوقف تراجع شعبيته، وقد وافق النادي على أخراجه من الحملة.



11- لاعبة جزائرية محترمة

وأخيرا.. رفضت لاعب كرة القدم الجزائرية الأصل فرنسية الجنسية لويزا نسيب أن تشارك مع زميلاتها لاعبات المنتخب الفرنسي في حفل تصوير منقسم إلى قسمين، الجزء الأول بملابس الرياضة والزي الرسمي للديوك والجزء الثاني بملابس السباحة، وأصرت لويزا على أن تكون الصورة الثانية لها بملابس محتشمة للغاية، وهو ما أثار مشاعر الفرنسيين الذين اعتبروا اللاعبة العربية الأصل نموذج يحتذى للاتزان والرزانة في المحافظة على القيمة والأخلاق الرفيعة.  







مدونة سمعنا مزيكا
لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة سمعنا مزيكا
sm3na-mazika.blogspot.com

رسالة أحدث رسالة أقدم

أتــرك لــنـا تــعلــيقــا

اذا كان الكلام معكوس او انجليزى او لم يفتح الشات اضغط هنا
اهلا ومرحبا بكم فى شات بنات مصر

صفحة بنات مصر على الفيس بوك لاضافة صندوق الشات فى موقعك اضغط هنا لتغيير اسمك فى الشات اضغط اول اسم باللون الاخضر فى القائمة على اليمين تغيير الصورة من نفس مكان تغيير الاسم اذا كانت اللغة انجليزية اعمل رفرش للصفحة نرجو الالتزام بقواعد الشات لتجنب الطرد
ننصح باستخدام متصفح فايرفوكس لفتح الشات بسهولة