ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

بعد عودة ميدو .. نظرة فنية بأوراق العميد الهجومية في دوري المئوية

اخر اخبار الرياضة المصرية احمد حسام ميدو يعود للزمالك مدونة سمعنا مزيكا 

خاص لمدونة سمعنا مزيكا

http://n4hr.com/up/uploads/ec62b5c6e7.jpg 



لا يختلف اثنان على أن وجود لاعب مثل أحمد حسام " ميدو " في صفوف الزمالك يُعطي ثقل كبير في خط الهجوم الأقوى بالمُسابقة والذي أختتم الدور الأول من الدوري بإحراز 28 هدف.

وجود شيكابالا يُعطي مذاق خاص للقوى الهجومية للزمالك بالإضافة لأنه هداف ا
لدوري هذا الموسم حتى الآن، وبالرغم من قوى خط الهجوم الأبيض على أي دفاع بالدوري إلا أن العميد سعى لتدعيم الخط الأقوى لديه بعناصر مُتميزة.

ضم ميدو قد يأتي ويصب في صالح الفريق الأبيض ولكن في حالة استغلال فنياته بطريقة سليمة تُناسب " الدوري المصري " وليس كل ما يُناسب الدوريات العالمية المُنظمة يُناسب اسلوب لعب الدوري المصري " العشوائي".

زمالك حسام حسن يلعب بصورة هجومية ساعدته على البقاء في صدارة المُسابقة كأقوى خط هجوم وذلك طبقاً لخطة العميد 4-3-2-1 ولكن مع وجود ميدو قد تختلف الصورة وهو ما يُعطي مرونة تكتيكية لمُدير فني قد يُمتع جماهيره " بخطة لكل مُباراة ".

  يحاول أن يسبق الأحداث بفكر فني مُتواضع على خطوط الزمالك الهجومية في وجود العديد من لاعبي الزمالك الذين يؤدون الدور الهجومي بشكل قوي، في وجود ميدو وشيكابالا وعمرو زكي ومحمد أمين عودية وأحمد جعفر بالإضافة لحسين ياسر المُحمدي وحازم إمام ومحمد أبراهيم.

قد يظن البعض أن هناك تُخمة تحيط بالمراكز الهجومية للأبيض، ولكن الأسماء المذكورة تُعطي حيرة مُمتعة وفي حاجة لنظرة فنية ثاقبة لتغيير خطة الزمالك في الدور الثاني.

يُخطئ من يظن أن ميدو عاد ليكون مُهاجم الفريق، ولكن المُتوقع أن يلعب ميدو في مُنتصف الملعب ليكون المحطة قبل الأخيرة تحت خط الهجوم الذي سيتكون في الأغلب من مهاجم وحيد.


خاص لمدونة سمعنا مزيكا 
http://wccformations.files.wordpress.com/2010/01/4-2-2-1-1.jpg 

من المُنتظر أن يلعب العميد بهذه الخطة في وجود ميدو، بحيث يكون شيكابالا وحسين ياسر جناحي الفريق خلف المُهاجم المُتأخر ميدو وأمامه مُهاجم وحيد والذي قد يكون زكي أو عودية وهما الأقرب لتمثيل الأبيض في خطة 4-2-2-1-1 ويبقى الآخر كورقة رابحة بنفس كفاءة اللاعب الأساسي وهو ما ينم على قوة دكة البُدلاء لمُتصدر المُسابقة.


وبخصوص جناحي الفريق شيكابالا وحسين ياسر يبقى حازم إمام ومحمد إبراهيم أوراق بديلة تقترب كثيراً من الصفة الأساسية مما يؤكد على قوة دكة بُدلاء الأبيض في النصف الثاني من الدوري العام.

http://img41.imageshack.us/img41/6590/4231.gif 


خاص لمدونة سمعنا مزيكا 
 
أما على الأدوار الدفاعية لجناحي الزمالك مع العميد فإن العاتق الدفاعي يقع بصورة كبيرة على ثُنائي خط الوسط الدفاعي للزمالك والتي تنحصر في تغطية الأطراف يميناً ويساراً مع المُحافظة على مُنتصف الملعب بصورة مُتساوية.

وقبل أن يبدأ الدور الثاني فإن التشكيل الأمثل للزمالك وفقاً لما ذكرناه :-

.................................. عبد الواحد السيد .............................


محمد عبد الشافي - محمود فتح الله - عمرو الصفتي - أحمد سمير


......................... إبراهيم صلاح - حسن مصطفى ....................


حسين ياسر ( محمد أبراهيم ) ........................ شيكابالا


....................................... مــــــــيدو ...................................


...................................... زكي ( عودية ) .............................


مدونة سمعنا مزيكا
لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة سمعنا مزيكا
sm3na-mazika.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة سمعنا مزيكا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

رسالة أحدث رسالة أقدم

أتــرك لــنـا تــعلــيقــا

اذا كان الكلام معكوس او انجليزى او لم يفتح الشات اضغط هنا
اهلا ومرحبا بكم فى شات بنات مصر

صفحة بنات مصر على الفيس بوك لاضافة صندوق الشات فى موقعك اضغط هنا لتغيير اسمك فى الشات اضغط اول اسم باللون الاخضر فى القائمة على اليمين تغيير الصورة من نفس مكان تغيير الاسم اذا كانت اللغة انجليزية اعمل رفرش للصفحة نرجو الالتزام بقواعد الشات لتجنب الطرد
ننصح باستخدام متصفح فايرفوكس لفتح الشات بسهولة